أخبار المجتمع

أغرب حالة ولادة فى البرازيل

فى حالة طبية غريبة ولا تحدث إلا بشكل نادر، ولدت أمراة برازيلية طفل وهو داخل “الكيس الأمينوسى”، الذى يتطور فيه الجنين داخل الرحم، وظهر الطفل بالكامل داخل الكيس.

حالة ولادة نادرة فى البرازيل حالة ولادة نادرة فى البرازيل

واستطاعت مصورة متخصصة التقاط بض الصور للجنين وهو لا يزال داخل الكيس الخاص به، حيث فى العادى يتم قطع هذا الكيس قبل عملية الولادة، لينزل الجنين بدونه، ولكن فى هذا الحالة نزل الطفل وهو داخل الكيس الذى يعيش فيه داخل الجنين.

الطفل داخل كيس الجنين الذى يحميه طوال فترة تواجده مع أمه الطفل داخل كيس الجنين الذى يحميه طوال فترة تواجده مع أمه

وقال الطبيب المسئول عن إجراء العملية، أن هذه احالة تحدث بشكل لا يتكرر كثيرا، ويمكن أن تحدث بين كل 100 ألف حالة ولادة، موضحا أن نزول الجنين داخل الكيس لا يعرضه للخطر، وكذلك لا يعرض الأم لأى خطر، ولكن يتم وضع الطفل تحت الرعاية حتى يغادر مع والدته إلى المستشفى، بحسب وسائل إعلام برازيلية.

الطفل لحظة الولادة وخروجه وهو داخل كيس الجنين الطفل لحظة الولادة وخروجه وهو داخل كيس الجنين

ويعتبر “الكيس الأمنيوسى” مهم جدا لصحة الجنين خلال فترة الحمل، حيث يعمل السائل داخل الكيس فى حماية الجنين وحماية الجنين من الإصابة بالعدوى التى قد تصيب المهبل والإصابات المحتملة، كما يساعد على تطور ونمو الرئة من خلال عن طريق التنفس وبلع سائل الأمنيوسى.

الطفل لحظة خروجه من بطن أمه وهو بشكل كامل داخل الكيس الطفل لحظة خروجه من بطن أمه وهو بشكل كامل داخل الكيس

حالة الولادة لا تحدث كثيرا ولكنها لا تسبب أى أضرار للأم أو الجنين حالة الولادة لا تحدث كثيرا ولكنها لا تسبب أى أضرار للأم أو الجنين

حالة ولادة نادرة فى البرازيل حالة ولادة نادرة فى البرازيل

مصورة متخصصة استطاعت توثيق هذه اللحظة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى