دوليات

النشطاء الأكراد يهاجمون نقطة تفتيش “سيطرة جيمن” وينزلون علم العراق

صحيفة وصف:أفادت وسائل إعلام كردية بأن مجموعة من النشطاء الأكراد هاجموا اليوم الخميس نقطة تفتيش “سيطرة جيمن” الواقعة بين محافظتي كركوك والسليمانية العراقيتين.

وذكرت قناة “رووداو” أن النشطاء المتطوعين هاجموا النقطة التابعة للحشد الشعبي العراقي، وتمكنوا من إنزال العلم العراقي فيها.

ونشرت “رووداو” على حسابها في “تويتر” مقطع فيديو يظهر أعلام الأحزاب الكردية وهي ترفرف على مبنى يعتقد أنه مقر أمني في محافظة كركوك.

من جانبها، دعت قيادة العمليات المشتركة في العراق هيئة الإعلام والاتصالات إلى إلغاء تصاريح قناتي “رووداو” و”كردستان 24″ واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما “وفقا لمدونات السلوك الإعلامي”، متهمة إياهما بـ”تضليل الرأي العام وتهديد السلم الأهلي”.

وجاء في بيان صدر عن القيادة أمس الأربعاء أن “هذه المؤسسات الإعلامية تعمل على إرباك الرأي العام وإذكاء الكراهية والعنف من خلال تزييف وفبركة واضحة وللأسف مستمرة، حيث عملت قناتا “رووداو” و”كردستان 24″ على تضليل الرأي العام واتهام القوات الأمنية باتهامات لا أساس لها من الصحة ولا تخدم روح المواطنة والسلم الأهلي وبعيدة كل البعد عن العمل الإعلامي المهني والمسؤول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى