مال وأعمال

اتفاقية تجارية بين شركتي”المطارات وجميل” للنقل بترخيص “فيدكس”

صحيفة وصف : وقّعت الهيئة العامة للطيران المدني “شركة مطارات الرياض”، اليوم، اتفاقية تجارية مع شركة عبداللطيف جميل للنقل المحدودة، لتشييد مركز إعادة التصدير على مساحة 5900 متر مربع للشحن السريع بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ومن المتوقع بدء العمليات بمرفق الشحن السريع بحلول العام 2019م، حيث سيوفر المركز الجديد لفيديكس إكسبريس القدرة على تسريع عمليات التخليص الجمركي من أجل توفير الخدمة للصادرات والواردات.

من جهته، قال المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات: هذه الاتفاقية التجارية مع شركة عبداللطيف جميل للنقل المحدودة، الحاصلة على ترخيص شركة فيديكس اكسبريس في المملكة، تأتي امتداداً لتحقيق أهداف الهيئة في رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات بجودة عالية.

وأضاف: الطلب على الخدمات اللوجستية الجوية في المملكة مرتفع جداً.

وأردف: هذه الاتفاقيات، تُعزز من زيادة النشاط الاقتصادي الذي سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وتسهم في زيادة الاستثمارات الخارجية ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة في مطارات المملكة.

وتابع: الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على تطوير البنى التحتية في مطارات المملكة لخلق طاقات استيعابية لاحتواء الطلب المتزايد على حركة الشحن الجوي في المملكة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين مما سيؤدي الى خلق فرص عمل كثيرة للمواطنين.

وقال “العبدالجبار”: نحن نفخر بالتعاون مع شركات عالمية ومحلية، الأمر الذي سيمكن المملكة العربية السعودية بشكل عام، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض على وجه الخصوص، من الاستفادة من القدرات الهائلة التي يوفرها قطاع الشحن العالمي والخدمات اللوجستية .

من جانبه، قال فيصل السمنودي، نائب رئيس شركة عبداللطيف جميل للاستثمار: المرافق المتطورة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض تضع كل من شركة عبداللطيف جميل للنقل وفيديكس اكسبريس في مقدمة صناعة الخدمات اللوجستية في المملكة.

وأضاف: بتشييد مرافقنا المشتركة فإننا سنكون قادرين على توفير احتياجات عملائنا من المستوردين والمصدرين.

وأردف: المركز سيقوم بتوفير حماية أكبر لكافة الشحنات، وسيساعد المركز الجديد الشركة على الاستجابة للطلب المتزايد على الشحن الجوي العالمي في المملكة العربية السعودية، والذي تشير توقعات الهيئة العامة للاستثمار إلى نموه بمعدل خمسة بالمائة (5%) حتى العام 2020.

1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى