فوز النصر على الشعلة بثلاثية
4

وصف – متابعات:

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر من امتصاص “المفاجأة” التي كان نظيره “الشعلة” ينوي أن يفجرها؛ حيث استطاع “النصر” إخراج “الشعلة من مسابقة كأس ولي العهد في نسختها الـ40, بعد فوزه عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم على أرض ملعب الشعلة بالخرج في دور ربع النهائي؛ قد انتهى بتأهل النصر لدور نصف النهائي.
وأحرز أهداف النصر: اللاعب محمد السهلاوي في الدقيقة السادسة، وعمر هوساوي في الدقيقة الـ32, وأضاف يحيى الشهري الهدف الثالث في الدقيقة الـ52، بينما أحرز هدف “الشعلة” الوحيد، وقلص عبد الرحمن الخيبري في الدقيقة الـ90.
وكان “هيرناني” قد أضاع ضربة جزاء للنصر في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع؛ حيث تصدى حارس الشعلة سعيد الحربي  لكرته على دفعتين.
واحتفل لاعبو النصر مع كل هدف برفع صورة رئيس أعضاء الشرف، الأمير تركي بن ناصر والد رئيس النادي الأمير فيصل، والذي تعرض لوعكة صحية, وفي النهاية قدموا الفوز هدية له.
تشكيلة الفريقين:
أولاً: الشعلة:
سعيد الحربي (الحارس), راشد الدويسان, سلطان اليامي, مشعل العجمي, يحيى كعبي, سلطان البرقان, برج معوضة, أحمد سعد, عبدالرحمن  الخيبري, تميم الدوسري, صامويل أوسو.
ثانياً: النصر:
حسين شيعان (الحارس), عوض خميس, محمد حسين, عمر هوساوي, خالد الغامدي, شايع شراحيلي, أحمد الفريدي, يحيى الشهري, ادريان, هيرناني, محمد السهلاوي.
شوط المباراة الأول:
بدا جلياً منذ إطلاق صافرة البداية أن “النصر” يسعى لحسم المباراة مبكراً, وظهر ذلك من خلال تحكمه في مجريات اللعب, وكانت هناك محاولات جادة للمهاجمَيْن محمد السهلاوي وهيرناني.
وجاءت ردة فعل النصر على كرة لاعب الشعلة عبدالرحمن الخيبري التي ضاعت في الدقيقة الخامسة؛ حيث أحرز السهلاوي هدف السبق للنصر؛ من خلال استغلال عرضية ادريان.
وتصدت الزاوية اليسرى لحارس الشعلة سعيد الحربي في الدقيقة الـ20  لكرة سددها السهلاوي.
ونتيجة لتراجع لاعبي الشعلة؛ استطاع “النصر” إضافة هدف الاطمئنان عن طريق عمر هوساوي في الدقيقة 32، بعدما استثمر عرضية أحمد الفريدي التي ارتدت من الحارس الحربي، لتجد هوساوي يسددها بقوة في سقف المرمى الشعلاوي؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدفين دون مقابل.
شوط المباراة الثاني:
استمر الأداء النصراوي في السيطرة على مجريات اللعب إلى أن تمكن يحيى الشهري في الدقيقة 52 من إحراز الهدف الثالث, بعدما تلقى كرة بينية من هيرناني؛ حيث تجاوز الشهري الحارس الشعلاوي الحربي وسدد الكرة داخل الشباك.
وأهدر تميم الدوسري فرصة للشعلة في الدقيقة60، وكذلك فعل يونس عليوي في الدقيقة 65؛ عندما أضاع فرصة سهلة أمام مرمى النصر, ثم نجح عبدالرحمن الخيبري في تسجيل هدف الشعلة الوحيد في الدقيقة 90، بعد أن أخطأ مدافع النصر محمد حسين في إعادة الكرة إلى حارس المرمى؛ ليختطفها الخيبري ويتجاوز شيعان ويودع الكرة داخل الشباك النصراوية.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع؛ احتسب حكم اللقاء مشاري المشاري ضربة جزاء للنصر، لكن هيرناني أهدرها واستطاع حارس الشعلة الحربي إنقاذ شباكه من الهدف الرابع، لينتهى اللقاء بتأهل النصر لدور نصف النهائي من المسابقة؛ ليواصل البحث بصورة أكثر جدية عن الحفاظ على اللقب.
في مسابقة ولي العهد.. "النصر" يهزم "الشعلة" بثلاثية

(35)

اقرأ أيضاً