طلاب كلية الهندسة بجامعة الطائف يكشفون عن ابتكاراتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الهندسية
aa5741a00c

صحيفة وصف : كشف طلاب كلية الهندسة بجامعة الطائف عن ابتكاراتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الهندسية.

وتضمنت مشروعات الطلاب التي عرضت ضمن فعاليات “الملتقى الهندسي للابتكار” أعمالاً هندسية متنوعة، منها عديد من الابتكارات التي تسهم في توفير الطاقة، ورفع المستوى الاقتصادي للمجتمع، وتشغيل المركبة بالطاقة الشمسية من دون وقود، والعديد من الابتكارات الأخرى التي تسهم بخطوات جادة نحو مجتمع متميز والتأكيد على هويته.

وحازت الابتكارات المعروضة في الملتقى على إعجاب الحضور لتميزها العلمي والهندسي، فيما سيتم تكريم المشاريع المتميزة في احتفال ستنظمه الكلية لاحقاً برعاية مدير الجامعة الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان.

وأكد عميد كلية الهندسة بجامعة الطائف الدكتور مصلح الحربي أن الكلية الهندسة تفخر بتميز طلابها في مجال الابتكار الهندسي، تحت إشراف ورعاية أعضاء هيئة التدريس من الأساتذة والباحثين ذوي الخبرة والكفاءة، مشيراً إلى أن الكلية ستواصل تشجيع طلابها على الإبداع الهندسي، ودعم الطلاب المبدعين.

وقال الدكتور الحارثي: “في ظل التطورات السريعة والثورة المعرفية من اختراعات هندسية فرضت رؤية المملكة (2030) مطلباً أساسياً لإعداد كوادر وطنية مؤهلة تلبي احتياجات هذه الرؤية”.

وأضاف: “لذا تسعى كلية الهندسة جاهدة بجميع منسوبيها تحقيق رغبات الكوادر الشابة من أبناء هذا الوطن الغالي وإعدادهم الإعداد المطلوب لمستقبل مشرق لمواءمة ومواكبة تطلعات رؤية المملكة (2030)، من خلال التخصصات الملائمة والخطط الدراسية والمعامل والتطبيقات الهندسية، استعداداً للتحول الهندسي المطلوب للرؤية”.

وشهد الملتقى الذي عقد تحت رعاية مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان حضور رؤساء الأقسام في كلية الهندسة ومنسق الملتقى الهندسي للابتكار الدكتور أيمن فاروق، ومنسوبي الكلية للتفاعل ومشاركة طلاب الكلية في عرض ابتكاراتهم المتميزة.

]]>

(1)

اقرأ أيضاً