طائرة جديدة من طـراز بوينج (777-300 ER) بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة(بالصور)

76ac563b-6210-4f0d-a025-d0a0755414f8وصف – الرياض :

دشن الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، أمس الاثنين، طائرة “السعودية” الجديدة من طـراز بوينج (777-300 ER)، وذلك بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

من جهته أوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، أن هذه الطائرة تعد واحدة من أفضل الطرازات حالياً، لما تتميز به من السعة المقعدية والمرونة إلى جانب مدى الطيران البعيد لأكثر من (16) ساعة دون توقف، كما صُممت الطائرة باستخدام مواد حديثة ومتطورة مما أسهم في تخفيف وزنها وبالتالي زيادة الكفاءة الاقتصادية لها فضلاً عن كونها من أفضل الطائرات الصديقة للبيئة.

وبين الجاسر أن مقصورة ركاب درجة الأعمال مزودة بأحدث المقاعد التي صُممت بعناية، حيث ينفرد المقعد إلى (180) درجة ليصبح سريراً كاملاً إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت على متن الطائرة، وكذلك تتوفر أحدث البرامج السمعية والمرئية، كما تشتمل على درجتي الأعمال بسعة (30) مقعداً والضيافة بسعة (351) مقعداً.

وأكد أن امتلاك “السعودية” لهذا الأسطول الحديث سيمكنها من تحقيق الاستفادة القصوى من التجهيزات الخاصة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، الذي سيشكل بعد استكماله، واحداً من أكبر المطارات المحورية على مستوى المنطقة والعالم.

 

(65)

اقرأ أيضاً
أخر الأخبار