شاب سعودي يطالب بهوية وطنية بعد 23 عام

61a203d9-c400-4071-8c6a-e4018c9e7c21وصف –

طالب شاب سعودي، يعيش مجهول الهوية منذ ولادته قبل 23 عاماً، الجهات الرسمية لمعالجة وضعه، واستخراج هوية وطنية له بعد أن ظل فاقداً لحقوقه في التعليم والعلاج طيلة هذه المدة.

وقال الشاب ويُدعى فهد عبدالله آل صعبان الشهري، الذي يقطن مع والدته بمحافظة شرورة، أنه بقي حبيساً بالمنزل طيلة 23 عاماً خوفاً من أن يتم ترحيله، حيث تم القبض عليه قبل سنوات مضت عندما ذهب لمحافظة النماص بحثاً عن والده، الذي طلق والدته قبل ولادته، مبيناً أنه تمت إحالته للترحيل، غير أن والدته قدمت لسلطات الجوازات كرت التطعيم الخاص به فتم اطلاق سراحة.

وأضا بأنه منذ ذلك الحين التزم المنزل مع والدته، لافتاً إلى أنه لا يعرف القراءة ولا الكتابة لأنه لم يلتحق بالتعليم لأن ليس لديه هوية وطنية أو سجل مدني، موضحاً أن تقدم بطلب للحصول على هوية قبل عدة سنوات، وتابع طلبه لعدة سنوات إلى أن فقدت معاملته، ومن حينها فقد الأمل في الحصول على هوية.

 

وأبان بأنه لا يتعالج بالمستشفي، ولكنه عندما يشتد به المرض يلجأ لاستخدام هوية أحد أصدقائه لتلقي الرعاية الطبية بالمستشفى إنقاذاً لحياته، كما أنه لم يوافق أحداً على تشغيله معه، مما اضطر والدته للعمل “مستخدمة” بإحدى المدارس لتوفير احتياجاتهم الأساسية.

(64)

اقرأ أيضاً