رئيس الوزراء الإسرائيلي يصف المعتقلين الفلسطينيين بأنهم “قتلة وإرهابيون”
58f61fd9c361888f2d8b456f

صحيفة وصف:قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن المعتقلين الفلسطينيين “قتلة وإرهابيون”، حسب تعبيره.

وصرح نتنياهو في بيان مكتوب أرسل مكتبه نسخة منه لوكالة الأناضول قائلا: “إنهم قتلة، إنهم إرهابيون، ونحن لن نخسر وضوحنا لأننا الطرف العادل والأخلاقي، وهم الطرف غير العادل وغير الأخلاقي”.

وهاجم نتنياهو صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، لوصفها النائب من حركة فتح مروان البرغوثي، بأنه “نائب وقيادي فلسطيني”، قائلا: “قرأت مقالا نشر في صحيفة النيويورك تايمز، يعرض الإرهابي الكبير مروان البرغوثي كأنه نائب برلماني وقائد.. الصحيفة تراجعت عن هذا الوصف، لأننا وبخناها”.

وأضاف نتنياهو: “وصف البرغوثي بأنه (زعيم سياسي) يشابه وصف بشار الأسد بأنه طبيب أطفال”.

ويعد البرغوثي النائب في البرلمان عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من الأسماء المطروحة لمنصب الرئيس ويحظى بشعبية واسعة لدى الفلسطينيين.

معتقلون فلسطينيون بالسجون الإسرائيلية يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعاممعتقلون فلسطينيون بالسجون الإسرائيلية يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام
جدير بالذكر، أن مئات المعتقلين الفلسطينيين بدأوا أمس الاثنين، إضرابا مفتوحا عن الطعام، لتحسين ظروف معيشتهم داخل السجون الإسرائيلية.

يشار إلى أن السابع عشر من نيسان هو يوم وطني إنساني عالمي للتضامن مع الأسرى أقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974، ليصبح تقليدا وطنيا يجسد تطلعات الشعب الفلسطيني نحو الحرية وتحرير المعتقلين من السجون الإسرائيلية.

(1)

اقرأ أيضاً