المدير الفنى لمانشستر جوزية مورينيو مثال يحتذى به
20

وصف – متابعات:

أشاد المدير الفني الأسطوري لـ”مانشستر يونايتد” الإنجليزي، سير أليكس فيرجسون، بغريمه اللدود المدير الفني لـ”تشيلسي” جوزيه مورينيو؛ واصفاً إياه بأنه مثال يحتذى به في تطوره في عالم كرة القدم، من مترجم إلى واحد من أفضل المدربين في العالم؛ بفضل الإنجازات العديدة التي حققها في الأندية التي عمل معها.

وعلى الرغم من التنافس الرياضي الذي طال لسنوات بين المدربين مع “مانشستر يونايتد” و”تشيلسي” الإنجليزييْن؛ فإن الاسكتلندي “فيرجسون” سلّط الضوء على ما يمتلكه نظيره البرتغالي المميز الملقب بـ”الاستثنائي”، من قدرة على التحدث بخمس لغات بطلاقة، قبل التحدث عن إنجازاته كمدرب، والمتمثلة في الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين، إضافة إلى 14 بطولة في 4 دول أوروبية.
وقال المدرب الاسكتلندي المخضرم لشكبة بي تي: “إنه حسن المظهر، شعره يشبه جورج كلوني قليلاً؛ لكني أعتقد أنه مثال عظيم، لديه القدرة على التحدث بخمس لغات أو أياً ما كان يستطيع”.
وأضاف “فيرجسون”: “لقد بدأ كمترجم لبوبي روبسون في برشلونة، ثم عمل تحت قيادة لويس فان خال، إنه يتعلم طوال الوقت، لقد كانت لديه الإرادة، وقال إنه يريد أن يكون مدرباً”.
وتابع في نفس السياق: “بالمناسبة، “مورينيو” لم يمارس كرة القدم، هل لك أن تخبرني كم عدد الرؤساء الذين استعانوا بمدرب لم يمارس كرة القدم؟ لا يوجد؛ لكنه حصل على ذلك”.
واختتم: “لقد درّب فريقاً صغيراً في البرتغال، ثم ذهب إلى بورتو وفاز معه بالدوري وكأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، ثم ذهب إلى “تشيلسي” وفاز بالدوري؛ الأمر نفسه مع “الإنتر”، هذا مثال لمن يريد القيام بعمل جيد، لا تدع الحواجز تمنعك في المضي قدماً في طريقك”.
"فيرجسون" يغازل "مورينيو": مثال يُحتذى للمدرب الناجح

(58)

اقرأ أيضاً
أخر الأخبار