الليمون للتخلص من الامراض والوقاية منها
lemon-water

صحيفة وصف : الليمون من الحمضيات المليئة بفيتامين c الذى له العديد من الفوائد للجسم، وقد أظهرت الدراسات كيف يمكن للمركبات الطبيعية الموجودة في الليمون وغيرها من الحمضيات، أن تعوق العديد من الأمراض داخل الجسم بداية من علاج البرد وصولا إلى الوقاية من السرطان!

مكافحة الشيخوخة :

المياه مع الليمون مضادة للأكسدة وتقلل من إنتاج الجذور الحرة التي تعتبر مسؤولة عن شيخوخة الجلد وضرر الجلد، كم أن المياه بالليمون تقريبا خالية من أى من السعرات الحرارية.

علاج الالتهابات:

يمكن للماء بالليمون محاربة التهابات الحلق وذلك بفضل خاصيته المضادة للبكتيريا، يمكن إستخدام الماء والملح أيضا كغرغرة.

لتطهير الدم :

إذا كنت تستهلك الكثير من الوجبات السريعة أو الطعام غير الصحى الذى يحتوى على الكثير من المواد الحافظة والنكهات الإصطناعية، فإن هذا يبني الكثير من السموم في الدم والجسم لديك، ولكن الإستهلاك اليومي من المياه بالليمون يساعد على تنقية الدم من هذه السموم.

لعلاج مشاكل الفم والأسنان:

يعمل على توقف نزيف اللثة، ويقلل من أوجاع الاسنان، وإنعاش أنفاسك إستخدم غسول الفم بعصير الليمون، حمض الستريك في هذا العصير يغير من مستوى الرقم الهيدروجيني في فمك، ويقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. لكن عليك شطفه بعد بضع دقائق لأن التعرض طويل الأمد لحامض الليمون يمكن أن يضر بمينا الأسنان.

لعلاج مشاكل البشرة:

تفتيح البقع لدرجة لا تجعلك تحتاج أن تشتري الكريمات باهظة الثمن ، ولتفتيح النمش، حاول تطبيق عصير الليمون مباشرة إلى المنطقة. السماح لها بالبقاء لمدة 15 دقيقة ثم شطف البشرة لتصبح ناعمة ونظيفة وبطريقة آمنة وفعالة.

ولتطهيرالوجه والقضاء على البثور، يمكنك غسل وجهك مع عصير الليمون للتطهير الطبيعي والتقشير. بشرتك يجب أن تتحسن بعد عدة أيام من العلاج.

لصبغ الشعر وعلاج القشرة:

لشعر أشقر عليك إضافة 1/4 كوب من عصير الليمون إلى 3/4 كوب ماء وشطف شعرك مع الخليط. ثم الجلوس في الشمس حتى يجف شعرك. لتحقيق أقصى قدر من التأثير، كرر مرة واحدة يوميا لمدة تصل إلى أسبوع

علاج مقشر لقشرة الرأس إذا كنت تعانى من الحكة لمنع خدش رأسك، مجرد تدليك ملعقتين من عصير الليمون إلى فروة الرأس ويشطف بالماء. ثم يقلب ملعقة عصير الليمون في كوب ماء واحد ويشطف شعرك بها. ويكرر يوميا حتى يختفي قشرة الرأس الخاص بك.

لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي:

الليمون يمكن أن يقلل البلغم. ويمكن أيضا أن يساعدك على التنفس بشكل صحيح و تقليل أعراض الربو لكل من يعاني منه.

لعلاج التهاب المفاصل والروماتيزم:

الليمون مدر للبول مما يساعد في إنتاج البول الذى يعمل على تقليل الإلتهاب عن طريق طرد السموم والبكتيريا في حين يعمل على التخفيف من التهاب المفاصل والروماتيزم.

لعلاج مشاكل الكلى:

الإستهلاك المنتظم لعصير الليمون الممزوج بالماء يمنع حصى الكلى، حيث تزيد من إنتاج سترات البولية، وهي مادة كيميائية في البول تمنع تشكيل البلورات التي قد تتكدس في حصى الكلى.

للعناية بالأظافر:

لتنظيف وتبييض الأظافر دللى يديك وأظافرك بإضافة عصير الليمون من 1/2 الى 1 كوب ماء دافئ ونقع يديك في الخليط لمدة 5 دقائق. ثم فرك قشر الليمون ذهابا وإيابا على الظفر.

لتنعيم المرفقين الجافة والمتقشرة، عليك خلط صودا الخبز وعصير الليمون لجعلها تبدو كعجينة، ثم فرك مرفقيك بلطف لعلاج التقشير. ثم شطفها بخليط من كميات متساوية من عصير الليمون والماء، ثم يدلك بزيت الزيتون بقطعة فى قماش ناعمة.

لعلاج الصداع:

عصير الليمون مع الشاي الساخن هو علاج جيد للصداع وكذلك خلط عصير الليمون بالملح وشربه هو علاج ساحر للصداع

علاج مشاكل المعدة والجهاز الهضمى:

الليمون واحد من أقوى المطهرات للمعدة ولصحة الجهاز الهضمي، الماء الدافئ وعصير الليمون هو الحل لمعظم مشاكل في الجهاز الهضمي، عصير الليمون يساعد على تنقية الدم، ويقلل من عسر الهضم، والإمساك، ويزيل السموم من الجسم.

تطهير الجروح البسيطة ووقف النزيف:

يسكب بضع قطرات من عصير الليمون مباشرة على الجرح. يمكنك أيضا وضع العصير على كرة من القطن وإبقائها راسخة في مكانها لمدة دقيقة واحدة. وكذلك تهدئة الطفح الجلدى والحساسية ولن تحتاج إلى غسول “الكالامين” مجرد تطبيق عصير الليمون مباشرة على المنطقة المصابة لتهدئة الحكة وتخفيف الطفح الجلدي.

تطهير المهبل:

التنظيف بعصير الليمون المخفف هو طريقة آمنة للنظافة المهبلية. على الرغم من أنه قوي مثل مطهر الدوش والتحاميل.

التخسيس:

إتباع نظام غذائي بإضافة 2 ملعقة طعام من عصير الليمون قبل كل وجبة، ويمكن إستخدام قشر الليمون، ولكن يجب التمسك بثمرة الليمون العضوية للحد من التعرض للمبيدات الضارة بصحتك.

السرطان:

له تأثير ملحوظ على الخراجات والأورام، ويقر بعض العلماء أن الليمون هو أقوى علاج ضد جميع أنواع السرطان بما في ذلك القولون والثدي والبروستاتا والرئة والبنكرياس

(1)

اقرأ أيضاً