العميد يواجة الزعيم بكأس ولى العهد للدور 16
26

وصف – متابعات:

تقام عصر ومساء الغد مباريات دور الـ8 ودور الـ16 لكأس ولي العهد، وذلك على النحو التالي:

الشعلة x النصر:
تقام المباراة عند الساعة 3:10 على ملعب نادي الشعلة ضمن دور الـ8 للمسابقة، يدخل النصر الذي تجاوز القادسية (درجة أولى) في الدور ثمن النهائي بهدفين نظيفين، المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الذي حققه على الشباب (3-صفر) في الدوري وتوج على إثره بطلاً للشتاء بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.
ورغم افتقاد الفريق لنجميه حسين عبد الغني وإبراهيم غالب بداعي الإصابة، إلا أن النصر يتميز بوجود البديل الجاهز ويبرز في صفوفه نخبة من النجوم.
في المقابل، يأمل الشعلة الذي يقدم موسماً متواضعاً ويحتل المركز الـ13 قبل الأخير في الدوري، في بلوغ الدور نصف النهائي.
الاتفاق x الأهلي:
تقام المباراة عند الساعة 5:35 مساءً، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن دور الـ8 للمسابقة، الفريق الاتفاقي يحتل حالياً المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الذي هبط إليه في الموسم الفائت بعد أن كان أحد الكبار في الدوري الممتاز، يسعى بكل قوة لبلوغ الدور قبل النهائي على حساب ضيفه خصوصاً أنه يقدم حالياً مستويات جيدة بقيادة مدربه الجزائري توفيق روابح الذي سيلجأ للدفاع للحد من خطورة المنافس والاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد يخطف من إحداها هدف العبور للدور المقبل.
وكان الاتفاق تأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه على المجزل في الدور الأول 2-صفر، ثم على الرائد 2-1 في ثمن النهائي.
أما الأهلي سيرمي بكل ثقله منذ البداية لحسم المباراة لصالحه من شوطها الأول خصوصاً أنه يمر حالياً بأفضل مراحله الفنية ويكفي أنه لم يتلق أي خسارة في الدوري ويعد المنافس الأبرز للنصر المتصدر على اللقب.
ويعتبر الأهلي الذي تأهل على حساب الحزم (درجة أولى) 1-صفر في الدور الأول، وهجر 2-صفر في ثمن النهائي، مرشحاً بقوة للظفر باللقب أو على الأقل المنافسة عليه عطفاً على المستويات الكبيرة التي يقدمها من مباراة لأخرى بقيادة مدربه السويسري كريستيان غروس.
الاتحاد x الهلال:
تقام المباراة عند الساعة 8:15 مساءً، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن دور الـ16، وسبق للفريقين التتويج باللقب 19 مرة من أصل 39 نسخة بواقع 12 مرة للهلال و7 مرات للاتحاد، ويأمل كل منهما العبور على حساب الآخر .
وجاء تأهل الاتحاد بعد تجاوزه الفيحاء (درجة أولى) بأربعة أهداف دون رد، ويتطلع إلى تخطي ضيفه الهلال خصوصاً أنه بدأ يستعيد شيئاً من مستواه المعروف بعد الأداء المميز الذي قدمه في مباراتيه الماضيتين أمام الشباب ثم الأهلي رغم أنه لم يحقق الفوز خلالهما.
أما الهلال الذي تأهل لهذا الدور مباشرة كونه وصيف النسخة الماضية، فسيرمي مدربه الروماني لورنتيو ريجكامبف بكل أسلحته منذ البداية بحثاً عن بطاقة التأهل ومصالحة الجماهير الهلالية وإعادة الاستقرار للفريق معنوياً بعد تراجع مستوياته في مبارياته الأخيرة وتضييعه عدداً من النقاط التي كان آخرها أمام هجر.
مواجهة ملتهبة بين "العميد" و"الزعيم" في دور الـ16 لكأس ولي العهد

(45)

اقرأ أيضاً