اطعمة للقضاء على السموم وتجنب تراكمها داخل جسمك
69548

صحيفة وصف : نحن نواجه مجموعة كبيرة من السموم والمواد الكيميائية كل يوم، والتى في نهاية المطاف تمر في مجرى الدم لدينا. ومع ذلك، هناك نظام لإزالة السموم من جسمك، وهناك مجموعة من الأطعمة التى تساعد فى هذا النظام حيث تحفظ لك الكبد والكلى والأمعاء والرئتين والجلد للقضاء على المزيد من السموم وتجنب تراكمها داخل جسمك.

الثوم الخام:

يحتوى الثوم على الكبريت، وهو معدن ضروري يساعد الجسم على التخلص من السموم، حيث يحفز الكبد لإنتاج إنزيمات لإزالة السموم من مجرى الدم. كما يبقي الأمعاء خالية من البكتيريا السيئة، والطفيليات، والفيروسات، للقضاء على السموم من الجهاز الهضمي والقضاء على الجذور الحرة، ويحتوى على مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية الأخرى.

التفاح:

وهناك مركب موجود في التفاح يحفز إنتاج الصفراء ويساعد الكبد على التخلص من السموم. ويحتوى على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان” البكتين”، هذه الألياف تربط الكولسترول والمعادن الثقيلة لتطهير الدم والأمعاء.

البنجر :

يحتوى على المواد المضادة للأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة، وهو طريقة ممتازة لحماية الجسم من الجذور الحرة وتحفيز الكبد للقضاء على المزيد من السموم من مجرى الدم. البقدونس:

البقدونس يعمل كمدر للبول مما يساعد الكليتين على القيام بعملهم والقضاء على المزيد من السموم عن طريق البول.

الجزر:

الجزر غني بالفيتامينات A، B6، C، وK، والبوتاسيوم، والجلوتاثيون، وهو بروتين يعمل على تطهير الكبد. للحصول على تأثير أفضل لإزالة السموم تناول الطعام خام، حيث أن الطبخ يدمر معظم الجلوتاثيون.

الخضروات الورقية :

الخضروات مثل السبانخ، والملفوف، والقرنبيط، واللفت هي مضادات قوية للأكسدة التي تساعد على تطهير الجسم بأكمله. كما أن إضافة المزيد من الخضر الورقية إلى النظام الغذائي الخاص بك هو أفضل وسيلة لتحسين الصحة العامة. لأنها مليئة بالألياف لتطهير الجهاز الهضمي ومتعددة الفيتامينات والمعادن، وغيرها من المواد المغذية القوية.

الليمون:

يحتوى على كميات من المواد الغذائية ومضادات الأكسدة، والليمون يعمل على تنشيط الكبد لإزالة السموم. شرب ماء الليمون الفاتر في كل صباح القلويات يجعل جسمك ينتج المزيد من الانزيمات لتحويل السموم إلى مركبات قابلة للذوبان

المياه التي يمكن بسهولة أن تخرج من خلال البول،الليمون يحتوى على فيتامين C، وهو الفيتامين الذى يحتاجه جسمك لإنتاج الجلوتاثيون البروتين، التى تجنبك تراكم المواد السمية في الكبد.

بذور الكتان:

تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية التي تساعد الجسم على التخلص من نسبة السكر في الدم. و كذلك فهي عالية في الألياف التي ترتبط بالقضاء على مجموعة واسعة من السموم. الكركم:

“ملك التوابل” وقد استخدم في الطب الهندي القديم لعلاج قضايا الكبد والهضم، حيث أن العنصر الفاعل والذى يسمى بالكركمين، يساعد جسمك لتسريع عمليات إزالة السموم.

الريحان:

الريحان يدعم الكبد والكلى للقضاء على السم، وهو من التوابل العظمى المفيدة لعملية الهضم، ويقضى على الإلتهابات، ويعمل كمدر للبول للقضاء على المزيد من السموم.

التوت الأزرق” العنب البري”

هو واحد من أعظم وأقوى الأطعمة المختصة بالشفاء على الأرض. يحتوى على المواد المضادة للاكسدة، ولها خصائص مضادة للالتهابات، وكبيرة لتنقية الدم من السموم والجذور الحرة.

الأفوكادو

الأفوكادو ثمرة ممتازة للصحة العامة. يعمل على خفض الكولسترول، وإنخفاض ضغط الدم، ويحتوي على مستويات عالية من الجلوتاثيون المعروف أن إزالة السموم من الكبد من السموم والمواد المسرطنة.

الكزبرة

الكزبرة تساعد جسمك على التخلص من الزئبق والمعادن الثقيلة الأخرى التي ينتهي بها المطاف في مجرى الدم عن طريق الطعام الذي تتناوله أو الهواء الملوث الذي نتنفسه.

المياه:

لا تنس أن تشرب كمية كافية من الماء لطرد السموم من جسمك عن طريق إخراجها فى البول.

(1)

اقرأ أيضاً