إخلاء مدرستين بأبها إثر انفجار أنبوب للمياه وغرق الفصول
dc6f336d-2d9c-4cf5-92a4-017bf4eb965f

dc6f336d-2d9c-4cf5-92a4-017bf4eb965fوصف – أبها :

تسبب انفجار أنبوب للمياه بمتوسطة محمد بن رشيد وابتدائية حبيب بن زيد في أبها، في إخلاء 800 طالب، بعد أن غمرت المياه الفصول الدراسية، وتسببت في تماس كهربائي، حيث اضطرت إدارة المدرستين إلى إخلاء الطلاب حفاظا على سلامتهم.

وتعود تفاصيل الحادث إلى انفجار أنبوب المياه في سطح المدرسة أثناء تواجد الطلاب في الطابور الصباحي الأمر الذي تسبب في غرق المدرسة بالكامل بعد دخول المياه من سطح المدرسة العلوي ووصوله للأدوار الأرضية من المدرسة التي تتكون من ثلاثة طوابق مقسمة على الابتدائية والمتوسطة، فيما سارعت الجهات المعنية مثل فرق الدفاع المدني وقسم الصيانة ولجان من إدارة التربية والتعليم بالتواجد بالمدرسة للوقوف على الحادثة.

وكشف مدير إدارة التربية والتعليم بعسير جلوي آل كركمان، عن إجراءات ستتخذ بعد انتهاء التحقيقات والوقوف على المدرسة، فيما ستتولى فرق الصيانة التابعة للإدارة التعليم أعمالها على أن يرفعوا تقرير مفصل عن ذلك.

 

فيما ناشد أولياء أمور الطلاب إدارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءت حازمة وفورية لنقل الطلاب والذي يتجاوز عددهم أكثر من 800 طالب خوفا من انهيار المبني والذي يعاني من تسرب المياه منذ سبع سنوات.

 

(44)

اقرأ أيضاً